You are currently viewing أفضل شركة خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية
التجارة الإلكترونية

أفضل شركة خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية

الآن وأكثر من أي وقت مضى فإن التجارة الإلكترونية هي الحل الأمثل والاستراتيجية الأفضل لجميع الأعمال التجارية، حيث أوجد العالم الرقمي الكثير والكثير من طرق الربح لرواد الأعمال والتجار الراغبين في بدء مشاريعهم الخاصة بعيدًا عن طرق الربح والاستثمار الروتينية، إذا كنت تبحث عن  أفضل شركة خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية فنحن هنا لنساعدك في ذلك، برومار لخدمات التجارة الإلكترونية أفضل خيار لحلول التجارة الالكترونية المتكاملة.

 

ما هي التجارة الالكترونية

التجارة الإلكترونية أو البيع عبر الإنترنت أو البيع أونلاين يقصد به جميع التجارية التي تتم عبر الإنترنت باستخدام مواقع التجارة الإلكترونية أو المتاجر أو تطبيقات الهاتف

يعمل المتجر عبر الإنترنت باختلاف صوره وأشكاله كمنصة بيع مركزية حيث يمكن للعملاء تصفح المنتجات ومشاهدتها والدفع وإتمام عملية الشراء عبر نظام رقمي.
تشكل حلول التجارة الالكترونية مجموعة من  التقنيات  والخدمات الرقمية الرقمية التي تعمل  كأساس التجارة الإلكترونية.
حيث يتم استخدام المتاجر الإلكترونية ” مواقع ويب – تطبيقات هاتف” لعرض المنتجات وتسويقها، كما تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات محركات البحث، وتتم معالجة معاملات الدفع عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتتولى روبوتات المحادثة خدمة العملاء.
بهذه الطريقة، يتم إنشاء بنية تحتية رقمية واسعة النطاق للنشاط التجاري، القاسم المشترك في التجارة الإلكترونية أنها تتغلب على المسافات المكانية.
تجعل التجارة الالكترونية من غير الضروري بالنسبة للمستهلكين الذهاب إلى متجر فعلي أو طلب الخدمات وجهًا لوجه.

ما هي التجارة الإلكترونية في السعودية؟

التجارة الإلكترونية في السعودية يقصد بها جميع المشاريع التجارية التي تستخدم الإنترنت في إدارة هذه المشاريع والتسويق لها وإتمام عمليات البيع والشراء أونلاين، وتشهد المملكة تطورًا ملحوظًا خلال الخمس سنوات الأخيرة، حيث يتجه معظم أصحاب المشاريع التجارية للاستفادة من مميزات التجارة الالكترونية وتحويل نشاطهم بالكلية إلى التجارة الإلكترونية أو الاستفادة منها في مجال التسويق.

إحصائيات هامة حول التجارة الإلكترونية في السعودية

تشهد التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تطورًا مذهلًا كل يوم،  كما تستحوذ المملكة على 45% من حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط والعالم العربي.
وبحسب موقع ecommercedb تأتي المملكة في المرتبة الـ 27 في قائمة ترتيب أكبر أسواق التجارة الإلكترونية حول العالم في عام 2021، كما بلغ عدد  المستخدمين للإنترنت في المملكة العربية السعودية 33.58 مليون مستخدم في يناير 2021 مما يعني زيادة غيرة متوقعة في سوق التجارة الالكترونية في المملكة.

وقد وصلت عائدات التجارة الإلكترونية  إلى 7.7 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ويتوقع أن تصل عائدات التجارة الالكترونية في السعودية إلى 9 مليار دولار بحلول عام 2025، كما يتوقع أن ينفق المستخدم العادي 248 دولارًا أمريكيًا على الإنترنت، والتي ستصل إلى 252 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2025.

كما تؤكد الدراسة أنه قد أجرى 64٪ من المتسوقين عبر الإنترنت مدفوعات عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية باستخدام الدفع النقدي عند الاستلام، وسدد 46٪ منهم المدفوعات باستخدام بطاقات الائتمان.      

مميزات التجارة الإلكترونية

الغرض من التجارة الالكترونية هو تحسين عمليات البيع بحيث تحقق الشركات المزيد من المبيعات .
كما تهدف التجارة الالكترونية إلى جعل جميع عمليات العمل المتعلقة بالمبيعات أكثر كفاءة وخفض التكاليف المرتبطة بها.
بمساعدة الإنترنت اكتسبت الكثير من الشركات قنوات مبيعات جديدة عبر المتاجرالإلكترونية أو الأسواق (مثل Amazon) أو منصات المزاد (مثل eBay)، حيث يربحون عملاء جدد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية ويحافظون على العديد من العلاقات مع العملاء الحاليين بجهد ضئيل نسبيًا.

في التجارة الإلكترونية، من المهم تنسيق جميع القنوات بشكل مثالي مع بعضها البعض، يجب دمج التقنيات الإلكترونية المستخدمة قدر الإمكان – من الخدمات اللوجستية إلى التسويق إلى خدمة العملاء.
على سبيل المثال، يجب أن يكون المنتج المعلن عنه على موقع الويب متوفرًا بالتأكيد، كما تسمح التجارة الالكترونية بأي نوع من المعاملات التجارية، على سبيل المثال ، يمكن إجراء المعاملات من نوع B2B (العلاقات التجارية بين الشركات) وفي مجال B2C (الأعمال بين الشركات والمستهلكين).

فوائد التجارة الإلكترونية

يمكن للشركات الاستفادة من التجارة الالكترونية بعدة طرق. الفوائد تشمل:

  • التغلب على المسافات المكانية : يجعل الإنترنت التجار مستقلين عن مواقع البيع الثابتة. يمكنك فتح أسواق مبيعات جديدة محليًا أو دوليًا. على الرغم من أن بيع بعض أنواع البضائع لا يزال يتطلب توسيع القدرات اللوجستية، إلا أنه لا يلزم فتح مواقع جديدة. الاتصال عبر الإنترنت يجعل رحلات العمل غير ضرورية في بعض الأحيان.
    من وجهة نظر المستهلك، يتمتع التداول عبر الإنترنت بميزة أنه يمكنهم الاختيار من بين مجموعة كبيرة ومقارنة الجودة والأسعار مباشرة.
     
  • توفير الوقت : تتيح التجارة الالكترونية التسوق دون استهلاك الوقت.
    لا يحتاج المهتمون بالشراء إلى الذهاب إلى متجر  لشراء منتج، بدلاً من ذلك، يمكنك تقديم الطلبات بسهولة على مدار الساعة من المنزل أو أثناء التنقل.
    يمكن لمقدمي الخدمات أيضًا تقديم خدماتهم عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يمكن لشركة سياحة وسفر تقديم المشورة للأطراف المهتمة عبر الإنترنت وقبول الحجوزات.
     
  • تقلل التجارة الالكترونية  من تكاليف المعاملات : قد تلغي التجارة الالكترونية الحاجة إلى فتح مواقع تجارية ومستودعات جديدة. الجرد والسجل النقدي وأنظمة المتاجر تقوم تلقائيًا بمراقبة المخزون والمعاملات المالية. هذا يجعل من السهل تنسيق المجالات المختلفة للشركة ويوفر مساحة لنماذج الأعمال الجديدة. من أجل زيادة قدرتها التنافسية.
     
  • الإعلانات عالية الوصول : تقدم وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات وموقع شركتك الإلكتروني طرقًا غير مكلفة لجذب الانتباه
    إلى منتجاتك وخدماتك، غالبًا ما يمكن تنفيذ التسويق عبر محركات البحث والإعلانات عبر الإنترنت بنجاح بميزانية إعلانية أصغر من الإعلانات المطبوعة الكلاسيكية أو الإعلانات التلفزيونية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تخصيص الإعلان عبر الإنترنت أسهل من الإعلان التقليدي في برومار أفضل شركة خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية نساعدك لتحقيق النجاح الذي تحلم به.

     
  • أقرب إلى العملاء : تتيح لك وسائل التواصل الاجتماعي  نقدم لك نإقامة المزيد من التفاعل مع العملاء المحتملين وتحسين صورة شركتك. تسهل أدوات التتبع والتحليل جمع البيانات الشخصية وإنشاء ملفات تعريف عملاء أكثر دقة.
    يسمح ذلك بتخطيط الحملات الإعلانية بشكل أفضل وتحديد الجمهور المستهدف بدقة، كما تسهل عليك أنظمة إدارة علاقات العملاء من  خلال التجارة الالكترونية الحفاظ على الاتصال بالعملاء.
     
  • زيادة رضا العملاء : يعمل دعم البريد الإلكتروني أو نماذج الاتصال عبر الإنترنت أو الدردشات على التفاعل بشكل كبير مع العملاء وسهولة التواصل معهم، بفضل هذه التقنيات، يمكن للعملاء إرسال استفسارات على مدار الساعة والحصول على استجابة أسرع.

شركة برومار تقدم لك خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية

في برومار أفضل شركة حلول تجارة إلكترونية في السعودية نقدم لك جميع خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية. 

بداية من وضع فكرة المتجر الإلكتروني واختيار المجال والمنتجات وحتى إنشاء متاجر إلكترونية متوافقة مع محركات البحث، بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات ذكية مدعومة بأنظمة دفع إلكتروني وإدارة الطلبات والمخزون. 

تواصل معنا الآن لمعرفة المزيد حول خدمات التجارة الإلكترونية في السعودية.

اترك تعليقاً